على الرغم من ان وليم شكسبير قد عاش و كتب أعماله في عصر النهضه الا ان أعماله تجاوزت اي زمان ومكان وهذا ما يجعلها تتسم بالعالميه فانك تيمات اعماله تنطبق على كل العصور وايضا شخصياته يمكن للشعوب المختلفه التوحد معها.
نتج عن ذلك ان اعمال شكسبير يتم تكييفها واعاده تفسيرها وتعديلها في جميع انحاء العالم حتى عصرنا هذا ولهذا فان هذه الورقه البحثيه تهدف الى تقديم قراءه جديده لمسرحية شكسبير "تاجر البندقيه" في ضوء المذكره العالميه لحقوق الانسان الصادره عن الامم المتحده عام 1948ومن ثم سيتم تقديم المسرحيه من منظور اخر.
كما يهدف البحث الى إظهار الإزدواجيه في المعايير من قبل أشخاص المسرحيه عند التعامل مع الاخرين وهي ازدواجيه قدمها شكسبير على انها جزء من الطبيعه الانسانيه
الكلمات الداله:
حقوق الانسان - ازدواجيه المعايير - شكسبير - تاجر البندقيه - التفرقه العنصريه – النسوية – المسيحية واليهودية
محمود, جيهان أنور. (2020). حقوق الإنسان والازدواجية في الإجراءات في مسرحية شكسبير تاجر البندقية. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80(ینایر علوم لغة), 1-24. doi: 10.21608/jarts.2020.88875
MLA
جيهان أنور محمود. "حقوق الإنسان والازدواجية في الإجراءات في مسرحية شكسبير تاجر البندقية". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80, ینایر علوم لغة, 2020, 1-24. doi: 10.21608/jarts.2020.88875
HARVARD
محمود, جيهان أنور. (2020). 'حقوق الإنسان والازدواجية في الإجراءات في مسرحية شكسبير تاجر البندقية', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80(ینایر علوم لغة), pp. 1-24. doi: 10.21608/jarts.2020.88875
VANCOUVER
محمود, جيهان أنور. حقوق الإنسان والازدواجية في الإجراءات في مسرحية شكسبير تاجر البندقية. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2020; 80(ینایر علوم لغة): 1-24. doi: 10.21608/jarts.2020.88875