يتواجد نص الفلاح-موضوع هذه الدراسة- فى منطقة صراع بين نص مكتوب بأمر من الخديوى اسماعيل بهدف تقديم صورة ايجابية عن مصر، ونص ينتمى لأدب الرحلات و ما يتميز به من تقديم صورة موضوعية واقعية أثناء الزيارة التى قام بها الكاتب الفرنسى لمصر.
و هنا نتساءل : هل نحن بصدد نص يقوم على إعلاء القيمة ؟و كيف يمكن لنص يهدف الى ذلك أن يتناول فى وصفه كل ما هو سلبى؟ أو بقول آخر كيف يمكننا تفسير الإشكالية الناجمة من التناقض و المفارقة بين الحديث الإيجابى عن الشخصية الرئيسية (أحمد الفلاح) و الوصف السلبى للمكان الذى يعيش و يتحرك فيه (القاهرة وأرجاء مصر)؟
تساؤلات كثيرة نحاول الاجابة عليها فى هذه الدراسة عن طريق تطبيق التحليل السيميوطيقى من أجل حسم اشكالية التمثيل التى يثيرها نص الفلاح لما له من طبيعة خاصة.
ممتاز, ايناس. (2019). .إشكالية التمثيل فى الفلاح. ذكريات من مصر لإدمون أبو. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد اکتوبر لغة 2019), 1-16. doi: 10.21608/jarts.2019.81822
MLA
ايناس ممتاز. ".إشكالية التمثيل فى الفلاح. ذكريات من مصر لإدمون أبو". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79, عدد اکتوبر لغة 2019, 2019, 1-16. doi: 10.21608/jarts.2019.81822
HARVARD
ممتاز, ايناس. (2019). '.إشكالية التمثيل فى الفلاح. ذكريات من مصر لإدمون أبو', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد اکتوبر لغة 2019), pp. 1-16. doi: 10.21608/jarts.2019.81822
VANCOUVER
ممتاز, ايناس. .إشكالية التمثيل فى الفلاح. ذكريات من مصر لإدمون أبو. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2019; 79(عدد اکتوبر لغة 2019): 1-16. doi: 10.21608/jarts.2019.81822