تهدف هذه البحث كشف العلاقة بين تكوين المفهوم وحل المشكلات والذاكرة طويلة المدى لدى عينة من مشتتي الانتباه ذوي صعوبات التعلم والعاديين، وتكونت عينة البحث من 300 تلميذ وطالبة)، بواقع (ن=150) متشتتو الانتباه ذوي صعوبات التعلم،(ن=150) عاديون) بمتوسط أعمار 10.05 ± 2.18 سنة. طُبق عليهم مقياس صعوبات التعلم وتشتت الانتباه ومقياس حل المشكلات وتكوين المفهوم والذاكرة طويلة المدى، وأسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط موجب دال إحصائياً بين الذاكرة طويلة المدى وكل من حل المشكلات وتكوين المفهوم لدى الطلبة مشتتي الانتباه ذوي صعوبات التعلم والعاديون، كما لُوحظ وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلبة مشتتي الانتباه ذوي صعوبات التعلم ومتوسط درجات الطلبة العاديين في حل المشكلات وتكوين المفهوم والذاكرة طويلة المدى في اتجاه العاديين.
الحويله, امثال هادى. (2019). تکوين المفهوم وحل المشکلات وعلاقتها بالذاکرة طويلة المدى لدى عينه من مشتتى الإنتباه ذوى صعوبات التعلم والعاديين. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد یولیه علوم اجتماعیه), 1-52. doi: 10.21608/jarts.2019.81692
MLA
امثال هادى الحويله. "تکوين المفهوم وحل المشکلات وعلاقتها بالذاکرة طويلة المدى لدى عينه من مشتتى الإنتباه ذوى صعوبات التعلم والعاديين". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79, عدد یولیه علوم اجتماعیه, 2019, 1-52. doi: 10.21608/jarts.2019.81692
HARVARD
الحويله, امثال هادى. (2019). 'تکوين المفهوم وحل المشکلات وعلاقتها بالذاکرة طويلة المدى لدى عينه من مشتتى الإنتباه ذوى صعوبات التعلم والعاديين', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد یولیه علوم اجتماعیه), pp. 1-52. doi: 10.21608/jarts.2019.81692
VANCOUVER
الحويله, امثال هادى. تکوين المفهوم وحل المشکلات وعلاقتها بالذاکرة طويلة المدى لدى عينه من مشتتى الإنتباه ذوى صعوبات التعلم والعاديين. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2019; 79(عدد یولیه علوم اجتماعیه): 1-52. doi: 10.21608/jarts.2019.81692