يمثل البحث دراسة ثقافية مقارنة بين مسرحيتى هيز رافو تسعة أجزاء من الرغبة وعصام اليوسفى دموع بالكحول لاستكشاف كيف أن التمثيل السردي النسوي منح بطلات المسرحيتين صوتاً ليكافحوا التبعية. وبالنظر إلى مقال "هل يبوح التابع؟" وكتاب نقد منطق ما بعد الاستعمار لجيتارى لشكارفورتى سبيفاك فإن البحث، من خلال بحث الجماليات الأدبية للنص وتقفى الأثر التاريخي وفك شفرات الهيمنة الثقافية، يسلط الضوء على الذوات النسائية وسوء التمثيل النسائي في المجتمع العراقي والمغربي. ويبحث أيضا كيف أن المسرح أعطى قوة لهؤلاء النسوة في وجه السلطة الذكورية والتطرف الديني والجرائم ضد كل من المستعمر و الحاكم المحلى على السواء.
عبدالفتاح, هاني. (2019). عندما يبوح التابع: التمثيل السردي النسوي لمسرحيتي تسعة أجزاء من الرغبة ليهزر رافاو و دموع بالكحول لعصام اليوسفي. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد ینایر لغة), 1-32. doi: 10.21608/jarts.2019.81543
MLA
هاني عبدالفتاح. "عندما يبوح التابع: التمثيل السردي النسوي لمسرحيتي تسعة أجزاء من الرغبة ليهزر رافاو و دموع بالكحول لعصام اليوسفي". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79, عدد ینایر لغة, 2019, 1-32. doi: 10.21608/jarts.2019.81543
HARVARD
عبدالفتاح, هاني. (2019). 'عندما يبوح التابع: التمثيل السردي النسوي لمسرحيتي تسعة أجزاء من الرغبة ليهزر رافاو و دموع بالكحول لعصام اليوسفي', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 79(عدد ینایر لغة), pp. 1-32. doi: 10.21608/jarts.2019.81543
VANCOUVER
عبدالفتاح, هاني. عندما يبوح التابع: التمثيل السردي النسوي لمسرحيتي تسعة أجزاء من الرغبة ليهزر رافاو و دموع بالكحول لعصام اليوسفي. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2019; 79(عدد ینایر لغة): 1-32. doi: 10.21608/jarts.2019.81543