تحلل الدراسة مسرحيتين وهما: «الحائط» (2004) للكاتبة الإسبانية إيتزيار باسكوال، و«ارجموا مريم» (2020) للكاتب الفلسطيني مصطفى النبيه. تتناول المسرحيتان قضية اضطهاد المرأة والاعتداءات التي تتعرض لها المرأة في محيطها الخاص، المنزل. وبهذا المعنى، ينقل كلا المؤلفين إلى المحيط العام موضوعًا كان يُنظر إليه تقليديًا على أنه ينتمي إلى المحيط الخاص ولا يجب الخوض فيه، وهو العنف الجسدي واللفظي والاستبداد العاطفي والسيطرة الاقتصادية والسلوك المدمرالذي تتعرض له المرأة. وبالتالي فإن كلا العملين يعطيان أهمية وأولوية للصوت الأنثوي.
Heshmat Kasem, Nozad. (2000). Opresión de la mujer en “Pared” y “Apedread a Maryam”. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 85(2), 1-40. doi: 10.70216/2682-485X.1702
MLA
Nozad Heshmat Kasem. "Opresión de la mujer en “Pared” y “Apedread a Maryam”", مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 85, 2, 2000, 1-40. doi: 10.70216/2682-485X.1702
HARVARD
Heshmat Kasem, Nozad. (2000). 'Opresión de la mujer en “Pared” y “Apedread a Maryam”', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 85(2), pp. 1-40. doi: 10.70216/2682-485X.1702
VANCOUVER
Heshmat Kasem, Nozad. Opresión de la mujer en “Pared” y “Apedread a Maryam”. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2000; 85(2): 1-40. doi: 10.70216/2682-485X.1702