الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الإسبانية: التحديات والفرص في جامعة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم اللغة الإسبانية كلية الآداب جامعة القاهرة

المستخلص

الهدف الرئيسي من هذا البحث هو دراسة مدى إمكانية توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في ودراسة اللغة الإسبانية لطلاب قسم اللغة الإسبانية وبرنامج  الترجمة المتخصصة باللغة الإسبانية  متعدد اللغات بكلية الآداب جامعة القاهرة، و تركز الدراسة في الأساس علي تدريس مادة قواعد اللغة مستوى  A2  وفقا للمعايير الأوروبية لتدريس اللغات الأجنبية و سوف تطرق الدراسة لمعالجة مستويات اخري وفقا لاحتياجات الطلاب و تجريب أدوات الذكاء الاصطناعي المتاحة، و سوف يتم التعرف علي احتياجات الطلاب من خلال دراسة استطلاعية تقوم بها الباحثة للوقوف علي أهم احتياجات الطلاب في استخدام الذكاء الاصطناعي وقت إعداد الدراسة مثل أدوات "شاتبوس" و ما شابه، وهذا لأهمية مجال الذكاء الاصطناعي الآخذ في غزو شتى مجالات الحياة، لذا كان من الضروري استغلال هذا النوع من التقدم التكنولوجي في مجال التدريس الأكاديمي و دراسة الأدوات القابلة للتطبيق و المعوقات و كيفية التغلب عليها.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية