وجد تعليم ريادة الأعمال اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة. لقد انتقلت من مجال متخصص يتعلق بشكل أساسي بالأعمال التجارية ، إلى مجال يدعم الطلاب في تطوير استقلاليتهم وثقتهم بأنفسهم. تستكشف هذه الورقة إمكانية دمج تعليم ريادة الأعمال في دورة اللغة الإنجليزية للأغراض الخاصة (ESP). يبحث في فعالية المقررات النظرية والعملية في تعزيز يقظة الطلاب في تنظيم المشاريع جنبا إلى جنب مع تحسين لغتهم الانجليزيه : يوجه البحث منهجية ESP إلى تعليم ريادة الأعمال. يطور التعلم الريادي مهارات الطلاب من حيث الابتكار وحل المشكلات وإدارة المخاطر والقدرة على التكيف. كما أنه يلعب دورا مهما في تحويل العقلية ، لأنه يحتضن عدم اليقين وينظر إلى الفشل على أنه فرص للتعلم. هذا بالإضافة إلى تطبيق العالم الحقيقي الذي يكتسبه الطلاب من الدورة يسد الفجوة بين نظرية اللغة وممارستها في مواقف الحياة الحقيقية تهدف الدورة إلى خلق فرص عمل وتحفيز الابتكار ، مما يؤدي في النهاية إلى تأثير اجتماعي إيجابي. وتشير النتائج إلى أنه نظرا للطبيعة المتطورة للعمل والتغيرات الاجتماعية، هناك حاجة إلى مزيد من التركيز على تطوير مهاره تنظيم المشاريع، لذلك فان التعليم يجب أن يتغير لتلبية تلك المطالب من خلال أي مكان تعليمي.
Fottouh, Nihad. (2024). اتخاذ التدريب على رياده الاعمال اداه لتدريس اللغة الإنجليزية. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 84(6), 1-31. doi: 10.21608/jarts.2024.249963.1423
MLA
Nihad Fottouh. "اتخاذ التدريب على رياده الاعمال اداه لتدريس اللغة الإنجليزية". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 84, 6, 2024, 1-31. doi: 10.21608/jarts.2024.249963.1423
HARVARD
Fottouh, Nihad. (2024). 'اتخاذ التدريب على رياده الاعمال اداه لتدريس اللغة الإنجليزية', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 84(6), pp. 1-31. doi: 10.21608/jarts.2024.249963.1423
VANCOUVER
Fottouh, Nihad. اتخاذ التدريب على رياده الاعمال اداه لتدريس اللغة الإنجليزية. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2024; 84(6): 1-31. doi: 10.21608/jarts.2024.249963.1423