تطور صورة المرأة في الإعلانات المعاصرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم اللفة الفرنسية کلية الأداب جامعة حلوان

المستخلص

يحتل الإعلان مكانًا مهمًا في الحياة اليومية للمجتمعات اليوم.
في تاريخ الإعلان ، الاعلان يصبح عملاً فنياً. يعتبر إعلان التاجر انعكاسًا لما يعرضه للبيع.
يسعى هؤلاء الفنانون إلى جعل إعلاناتهم أكثر جاذبية من خلال معالجة الألوان والأشكال والنصوص والشخصيات.
يتناول هذا البحث موضوع تمثيل وتطور صورة المرأة في الإعلانات الغربية المعاصرة و خاصة فى المجلات الفرنسية. ويهدف إلى تحليل الاختلافات ، ونقاط القوة والعيوب المتصورة في إطار الزماني المكاني. والهدف من ذلك أيضًا هو تقييم وتمييز تطور الدور الممنوح للمرأة من قبل المعلنين من خلال الإعلانات التي تعرض المنتجات والأجهزة المنزلية ومنتجات التجميل ومنتجات الملابس والسيارات.
بمرور الوقت ، تقدم بعض الإعلانات صورة مسيئة للواقع ، بما في ذلك العديد من الصور النمطية عن أدوار ووظائف النساء والرجال في المجتمع. في هذا البحث ، أيضًا ، نحاول تحليل الإعلانات المرتبطة بالمرأة .
في الختام ، نظرنا في العديد من ردود الفعل النسوية على الصور الأنثوية المستخدمة في الإعلان وكيفية محاربة العنف الرمزي الذي تمارسه النساء بالكلمات والصور.

الكلمات الرئيسية