高等教育におけるアクティブ・ラーニングについて ―エジプト高等教育に日本式教育を導入する事例を通じて― 要旨 حول التعليم العالي القائم علي التعلم النشط - تجربة إدخال التعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة القاهرة کلية الأداب قسم اللغة اليابانية وأدابها

المستخلص

في هذه الدراسة ، قدم المؤلف أمثلة على الدمج الفعلي للتعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي في مصر (برنامج الترجمة التخصصية للغة اليابانية بجامعة القاهرة) ، ويناقش البحث المزايا والصعاب في هذه التجربة ، بالإضافة إلى کيفية تطور الطلاب نتيجة لتلک التجربة. حصل المؤلف على درجة الدکتوراه في اليابان ،و تلقي تعليمًا على الطريقة اليابانية وأدرک أهمية التعليم النشط ، لذلک حاول الاستفادة من التعليم على الطريقة اليابانية في مجال تعليم اللغة اليابانية لطلاب الجامعة المصريين. قدم الباحث نموذجًا تعليميًا عمليًا لتطوير القدرات الهامة من خلال التعلم النشط يحتوي علي أنشطة عملية تعزز التعاون والاستقلالية والقدرة علي الحکم و اتخاذ القرار والقدرة على الاتصال مع الأخرين وحل المشکلات. نتيجة لذلک ، ثبت أن أنشطة الفصل الدراسي التي تعتمد علي التعلم النشط في التعليم على الطريقة اليابانية مهمة جدًا وفعالة للطلاب لفهم مزاياهم الخاصة وتطوير شخصيتهم ليصبحوا أفراد نافعين في المجتمع.
في هذه الدراسة ، قدم المؤلف أمثلة على الدمج الفعلي للتعليم على الطريقة اليابانية في التعليم العالي في مصر (برنامج الترجمة التخصصية للغة اليابانية بجامعة القاهرة) ، ويناقش البحث المزايا والصعاب في هذه التجربة ، بالإضافة إلى کيفية تطور الطلاب نتيجة لتلک التجربة. حصل المؤلف على درجة الدکتوراه في اليابان ،و تلقي تعليمًا على الطريقة اليابانية وأدرک أهمية التعليم النشط ، لذلک حاول الاستفادة من التعليم على الطريقة اليابانية في مجال تعليم اللغة

الكلمات الرئيسية