تعد مرحلة الطفولة المبكرة من أهم المراحل في بناء شخصية الإنسان، وتشكيل وعيه وتوجيه سلوكه وتكوين قيمه، إذ أن الطفل في هذه المرحلة يكون قابلاً للتأثر والتوجيه والتشكيل، واكتساب خصائص المواطنة الصالحة التي تجعل منه عضواً فعالاً في مجتمع المستقبل، وتكفل له التوافق مع متطلبات القرن الحادي والعشرين. القيم تصورات توجه سلوك الطفل في المواقف الحياتية تحدد أحكام القبول أو الرفض، وهي تنبع من التجربة الاجتماعية وتتوحد بها شخصيته، وهي عنصر مشترك في تكوين البناء الاجتماعي، والشخصية الفردية. والطفل لا يولد ولديه قيم اجتماعية، ولكن تتشكل قيمه الاجتماعية نتيجة اكتسابه للمعايير الاجتماعية الخاصة بالمجتمع الذي يعيش فيه. ويتم اكتساب طفل الروضة للقيم الاجتماعية من مواقف الحياة اليومية، ولما كانت مرحلة رياض الأطفال تهدف إلى تنمية القيم الاجتماعية، واكتساب طفل الروضة لهذه القيم ، لذا تقوم الدراسة الحالية بتبنى استراتيجية لتطوير دور معلمة الروضة ودور أمهات الأطفال فى تنمية القيم الاجتماعية للأطفال ، وإيجاد آلية لزيادة الشراكة بين معلمة الروضة والأمهات فى تنمية القيم الاجتماعية للأطفال فى مرحلة ماقبل المدرسة.
السهيل, شيماء نايف. (2020). الشراکة بين معلمة الروضة والأمهات فى تنمية القيم الاجتماعية لطفل الروضة. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80(یولیه علوم اجتماعیة), 1-48. doi: 10.21608/jarts.2020.115338
MLA
شيماء نايف السهيل. "الشراکة بين معلمة الروضة والأمهات فى تنمية القيم الاجتماعية لطفل الروضة". مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80, یولیه علوم اجتماعیة, 2020, 1-48. doi: 10.21608/jarts.2020.115338
HARVARD
السهيل, شيماء نايف. (2020). 'الشراکة بين معلمة الروضة والأمهات فى تنمية القيم الاجتماعية لطفل الروضة', مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 80(یولیه علوم اجتماعیة), pp. 1-48. doi: 10.21608/jarts.2020.115338
VANCOUVER
السهيل, شيماء نايف. الشراکة بين معلمة الروضة والأمهات فى تنمية القيم الاجتماعية لطفل الروضة. مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة, 2020; 80(یولیه علوم اجتماعیة): 1-48. doi: 10.21608/jarts.2020.115338